4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 04 أبريل 2018 09:22 ص
أجرى رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة الماضية اتصالاً هاتفيًا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تناول التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، أبرزها "الحد من النفوذ الإيراني في المنطقة"، بحسب هيئة البث الرسمية الإسرائيلية.
وذكر البيت الأبيض من جهته في بيان له أن ترمب ونتنياهو "اتفقا على توثيق التنسيق بين البلدين لمواجهة النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط الذي يزيد من عدم الاستقرار في المنطقة"، على حد قولها.
وأكد الرئيس الأمريكي خلال المكالمة التزام الولايات المتحدة بضمان أمن الكيان الإسرائيلي.
يذكر أن ترمب يطالب بتعديل الاتفاق النووي الموقع مع إيران مهددًا بانسحاب واشنطن من الاتفاق في حال عدم ادخال التعديلات فيه، الأمر الذي ترفضه طهران بشدة.